تعليم

دورات تدريبية مجانية في مصر بشهادات مُعتمدة لتزويد مهاراتك

دورات تدريبية مجانية في مصر

إذا كنت تبحث عن دورات تدريبية مجانية في مصر لتبدأ في تعلم مهارات واكتساب خبرات في مجال أو تخصص معين، بدون أن تضطر لدفع مبالغ مالية كبيرة شهريا أو ترك منزلك عدة ساعات للحصول على الدورات التدريبية بالطريقة التقليدية، أمامك اليوم قائمة تضم أفضل المنصات العربية والعالمية لتقديم الكورسات في مجالات التسويق والبرمجة وتعلم اللغات المختلفة، وكذلك الدورات المتعلقة بعلوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا وأمن المعلومات، لتكتسب المهارات التي تؤهلك لتحول هذه المهارة لوظيفة تدر عليك أرباحا كثيرة، وفي أخبارك سوف نتعرف على هذا الموضوع بالتفصيل.

دورات تدريبية مجانية في مصر

إذا كنت ترغب في الحصول على دورات تدريبية مجانية في مصر في مختلف التخصصات وأنت في مكانك، دون أن تحتاج لترك منزلك أو عملك عدة مرات أسبوعيا، فإننا اليوم نقدم لك قائمة تضم أفضل الدورات التدريبية المجانية في أكثر من تخصص بين اللغة ودورات الكمبيوتر والتأهيل النفسي والدورات التعليمية المختلفة، لتتطور وظيفيا وتصقل مهاراتك باستمرار وبدون تكاليف وأعباء إضافية عليك، فالفرصة أمامك اليوم لتجني الأموال بعد أن توظف هذه الكورسات نحو المسارات المهنية.

1-دورات منصة Coursera

مادمت تبحث عن دورات تدريبية مجانية في مصر فيجب الإشارة لهذه المنصة التي تقدم لك العديد من الدورات المجانية في تخصصات متنوعة وبصورة كاملة، يتم التعليم بها عن بعد على يد أمهر وأكبر الخبراء والمتخصصين في الجامعات من كافة دول العالم، وإنهاء كل دورة يحتاج منك لحوالي شهر حتى عام كامل حسب طبيعة التخصص.

خلال هذه الدورة ستشارك في الكثير من الفاعليات والأنشطة وتؤدي واجبات مع الفريق المشارك، والدورات عليها باللغة الإنجليزية ولكن تتيح لك الترجمة وبدون أية رسوم ولكن إذا أردت الحصول على الشهادة المعتمدة ستضطر لدفع مبلغ مالي بسيط.

ادخل على رابط المنصة من هنــــــا

2-دورات منصة Udemy

أشهر منصات تقديم الدورات التدريبية بلغات متعددة، بواقع توفير 183 ألف دورة بجميع التخصصات والمجالات وأهم ما يميز هذه المنصة عن غيرها أنها تتيح لأي شخص أن يقدم على الدورة التي يريدها في أي تخصص بكل سهولة وبدون شروط وجميع مقدمي الدورات على المنصة يعتمدون على الأسلوب الواضح والمباشر والخالي من أية تعقيدات أو صعوبات مع تأهيلك للانخراط في سوق العمل.

توفر لك عدد كبير من الأدوات والتقييمات المستمرة مع أكثر من 500 دورة مجانية في جميع المجالات والتخصصات، ولكن العيب الطفيف الوحيد الذي يشوب هذه المنصة هو أن جودة الكورسات متغيرة وغير ثابتة حسب المُدرب وخبراته، ولكن يمكنك أن تتفادى هذا العيب باختيار متخصصين وأصحاب خبرات سابقة.

ادخل على المنصة الآن من هنـــــــــا

3-منصة Future Learn

احصل على أفضل دورات تدريبية مجانية في مصر مع هذه المنصة، مع العلم أنها تقدم خدماتها باللغة الإنجليزية فقط، لدورات التعليم المفتوح بالتعاقد مع أكبر المؤسسات التعليمية على مستوى العالم، وتقدم لك الدورات التي تسمى اكسبرت تراك وهي عدة دورات فرعية تساعدك في أن تتخصص في مجال ما وتحصل على شهادات الخبرة الخاصة به، وإذا أردت الحصول على فترة تعليم أطول فتستطيع الدفع مقابل ذلك، رغم أنها توفر المواد العلمية المجانية.

ادخل على المنصة الآن من هنـــــــــا

4-منصة رواق

إذا أردت الحصول على دورات تدريبية مجانية في مصر وأنت في مكانك من منصة تدعم اللغة العربية، فلن تجد أفضل من منصة رواق الناشئة المجانية التي توفر الدورات الخاصة بمجالات العمل والدراسة المختلفة، يقدمها فريق من الأكاديميين والمتخصصين للحفاظ على مستواك وجودة المحتوى المقدم عبر المنصة، وتتوافر الكورسات عليها على صورة منهج دراسي يحتوي على عدد من الأنشطة التفاعلية والتمارين والواجبات أو ما تعرف بالتكاليف، مع الاختبارات النهائية التي تحصل من خلالها على شهادة الإكمال بعد الاجتياز.

ادخل على رابط المنصة من هنـــــــــا.

5-منصة إدراك

أهم المنصات العربية المجانية التي توفر الكثير من الدورات التدريبية في مجالات متنوعة،  وتوفير المسار الدراسي المشابه للمناهج الدراسية في الجامعات والمدارس وحتى رياض الأطفال والمراحل التعليمية الأساسية وتتوافر تلك الدورات في أوقات معينة لتحصل بعدها على الشهادة الخاصة بانتهاء مدة كل دورة، وبعد الانتهاء من الدورات التدريبية في المجال الذي اخترته سواء البرمجة أو التسويق الإلكتروني أو غير ذلك، ستحصل على شهادة الإكمال بعد الانتهاء من التدريب.

ادخل على المنصة من هنـــــــا.

6-منصة كورسات TeraCourses

التطبيق أو الموقع المجاني المدعوم باللغة العربية الذي يقدم الكثير من الدورات التدريبية في العديد من المجالات وتصنيف كل مجال على حدة، والتصنيف يتم وفقا للاختصاصات مما يوفر عليك الوقت والمجهود عن البحث عن التخصص الذي تريده، أهم ما يميز الموقع أنه أنه يعزز من مهاراتك ويحافظ عليك من التشتت والتجول بين مقاطع الفيديو المختلفة على منصات يوتيوب أو المواقع المشابهة، فكل ما تحتاجه أصبح بين يديك الآن عبر منصة واحدة فقط.

توفر لك دورات تدريبية في مجالات اللغات والمحاسبة وتصميم الجرافيك وتنمية المهارات الشخصية، مع تخصيص حوالي 20 دورة في مجال التسويق الإلكتروني ومهارات الحاسب الآلي، فضلا عن دورات أمن المعلومات والأمن السيبراني.

احصل على دورتك التعليمية المجانية الآن من هنــــــــــا.

7-منصة edumefree

تقدم لك دورات تدريبية مجانية في مصر توفر لك حوالي 3 آلاف دورة تدريبية وحوالي 700 منهج دراسي في تخصصات مختلفة وأهم ما يميزه عن جميع منصات الدورات التدريبية السابقة، أنه لن يحتاج منك إلى الاشتراك أو التسجيل أو دفع أية رسوم للدخول عليه والوصول للدورة التدريبية التي تحتاجها، فكل ما عليك هو الضغط على رابط المنصة الرسمي والنقر على الدورة المُختارة والبدء مباشرة في التعلم عن بعُد مجانا.

تفضل بزيارة رابط الموقع من هنــــــــا

8-دورات تدريبية من جوجل

توفر لك منصة جوجل عدد من الدورات التدريبية باللغات العربية والإنجليزية بصورة مجانية، خاصة في مجال التسويق الإلكتروني والبيانات وتكنولوجيا المعلومات والتطوير الوظيفي وأساسيات التسويق الإلكتروني وهي أكثر الدورات التي تلقى شهرة واهتماما بين الكثير من الشباب في مصر وعالمنا العربي، وهذه الدورة بعد أن تنتهي منها ستحصل على شهادة الاجتياز مع العلم أنها أفضل الدورات مقارنة بجميع الدورات المجانية الأخرى في مجال التسويق الإلكتروني، فكل ما تريده ستحصل عليه بنهاية هذه الدورة وتحصل على الشهادة المعتمدة.

ادخل على رابط الدورات التدريبية المجانية من جوجل من هنــــــا.

9-منصة Skillshare للدورات التدريبية

توفر هذه المنصة عدد كبير من الدورات التدريبية ذات المدة القصيرة باشتراكات سنوية بسيطة، ولكن يمكنك الاستفادة من تجاربها المجانية لمدة شهر وإنهاء اشتراكك في أي وقت إذا لم تنال الدورات التدريبية إعجابك مع استرداد الأموال مرة أخرى، تتميز بمساعدتك في تعلم أي تخصص واكتساب المهارت المختلفة في مدة قصيرة جدا، فمثلا تجدها توفر دورات خاصة بإجراء التحسينات على الوجه عبر برامج الفوتوشوب خلال 5 ساعات فقط، وتأكد من أنك ستنهي هذه الدورة وقد أتقنت جميع طرق إجراء التحسينات هذه بكل سهولة.

احصل على دورتك التعليمية المجانية الآن من هنــــــــــا.

تعرف أيضًا على: أفضل تطبيقات تعليم الأطفال القراءة يمُكنكم تحميلهم مُباشرة

الخاتمة

قدمنا لك أفضل وأقوى دورات تدريبية مجانية في مصر تمنحك الشهادات الخاصة باجتياز الاختيارات النهائية والشهادات المعتمدة وأنت في مكانك، لتحترف في مجال أو تخصص معين وتبدأ في العمل به وكسب الأموال.

السابق
أفضل تطبيقات تعليم الأطفال القراءة يمُكنكم تحميلهم مُباشرة

اترك تعليقاً